إغلاق
إغلاق

أفضل 5 أماكن للغوص في العالم
الكاتب : وكالات | الخميس   تاريخ الخبر :2017-04-06    ساعة النشر :23:38:00

يعدّ الغوص من أجمل الهوايات لعشاق المحيطات والبحار. ولكن ممارسة هذه الهواية تحتاج الى الكثير من التدرب والى مكان مناسب.

 

سنقدم لك اليوم أفضل أماكن الغوص في العالم وهي:

 

• غريت بلو هول/ بليز:

 

هذا المحيط المسجّل لدى اليونيسكو كإرث عالمي، هو علاج بصري للغطاسين، تطوّقه الشعاب المرجانية بقطر 400 م، يمكنك الغوص حتى عمق 145 م، على عمق 40 م تقبع تشكيلات تجذب الغطاسين من أنحاء العالم. يبلغ طول المغاور الكلسية 15 متراً، ولا توجد أي أسماك. تنطلق الرحلة النهارية عند السادسة صباحاً وتعود في الخامسة والنصف مساءً، كما يمكن قضاء الليلة على متن قارب لكن حذار من ثعبان البحر الذي شوهد هناك في الستينيات.

 

• تشوك لاغون/ ميكرونيزيا:

 

غنية بالمرجان الملون والأسماك الاستوائية، الذي يجذب 56 غواصاً إلى البحيرة التي يبلغ عرضها 70 كم هو حطام السفن، إذ تحتوي على عظام تجمع لحطام السفن في العالم، وغرقت قاعدة بحرية يابانية محملة بالسفن في الحرب العالمية الثانية، وغرقت عدة طائرات أثناء الهجمات الأميركية عام 1944. يتكامل الغوص متضمناً فوجيكاوا مارو مع الطائرات المقاتلة. وشينكوكو مارو مزيّناً طبيعياً بمرجان ناعم واسفنج. لا يسمح بالغوص هنا إلا للغواصين الذين يحملون رخصة، ويمكن ترتيب الإجراءات في بلو لاغون دايف شوب على الجزيرة.

 

• قرية مانتا راي/ هاواي:

 

تتم معظم مغامرات الغوص ليلاً، إذ ثمة إضاءة قوية ساطعة في الماء لجذب العوالق التي تجذب بدورها أسماك المانتا الرائعة بأجنحتها المشعة التي تظهر عادة عند أول كل شهر. يمكنك السباحة بأنبوبة التنفس والغوص ليلاً.

 

• جزيرة ساماراي/ بابو غينيا الجديدة:

 

لوّث نفسك في موطن الطين العالمي، أثناء السباحة في مياه الطمي. هنا ستشاهد كائنات صغيرة مثل البزاق ولن تشاهد أسماك القرش أو حيوانات كبيرة. يمكن دخول مياه المحيط حتى للمبتدئين، وستجد مرجاناً كثيفاً وأسماكاً استوائية وآثاراً من تاريخ الجزيرة المشاغبة. زر الموقع التالي للاطلاع على المزيد من التفاصيل.

 

• بالاو سيبادان/ ماليزيا:

 

هنا تكثر السلاحف ذات المنقار وأضرحتها على عمق 22 م. زر باراكودا بوينت لمزيد من الإثارة، حيث تتجمّع أسماك البركودة في دوامات. كما لا يمكنك أن تفوِّت فرصة مشاهدة اختفاء قاع المحيط فجأة مسافة 60 متراً




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً