إغلاق
إغلاق

المكسيك جنة السياح.. اكتشفها وفق سنك
الكاتب : وكالات | الثلاثاء   تاريخ الخبر :2017-04-04    ساعة النشر :18:04:00

المكسيك تستحق الزيارة من دون شك؛ فهي خلابة بكل ما للكلمة من معنى، ومدنها تجمع بين الحضارة الإسبانية والأميركية والشواطئ الخلابة أشهر من أن تُعرَّف، وطبعًا آثارها الشهيرة.

من ناحية التسوق المكسيك مغرية جدًّا؛ إذ إن أسعارها أرخص بأشواط من دول سياحية أخرى، فسواء كانت الوجهة العاصمة أو أي مدن أخرى، فإن التجربة المميزة مضمونة.

المكسيك عادة تختصر بكانوكون ولوس كابوس، ورغم كونهما وجهات سياحية خلابة؛ فلطالما كانت الخيار المفضل للمشاهير والسياح من مختلف دول العالم، لكن المكسيك أكثر من وجهتين فقط.

الوجهات في المكسيك عديدة جدًّا، لكن بعضها قد يعجب فئات عمرية، وبعضها قد لا يعجب فئات أخرى؛ لذلك في موضوعنا هذا سنقدم دليلكم الخاص للمكسيك وفق الفئة العمرية.

العقد الثاني- ريفييرا مايا وبلايا ديل كارمن

 
 
خلال العشرينات يكون الهدف من السياحة هو المغامرة واختبار أجمل الأوقات؛ لذلك فالوجهة الخاصة بهذه الفئة يجب أن تجمع بين القليل من كل شيء، وهذا ما تقدمه ريفييرا مايا وبلايا ديل كارمن.
ريفييرا مايا تضمن الكثير من المغامرات وأجمل الشواطئ برمالها البيضاء المميزة. أما ديل كارمن فهي مدينة ساحلية تقع في وسط ريفييرا مايا، وتعتبر من أفضل الوجهات في المكسيك للتسوق وتناول الطعام والمغامرات. تمتاز مياه شواطئها بالنقاء وتصلح للسباحة والغوص ويمكن استئجار الزوارق لزيارة جزيرة كوزوميل القريبة.
حي لا كوينتا المزدحم من الأحياء التي تجب زيارتها؛ فهو روح المدينة الذي ينبض بالحياة. المدينة تقدم أجواء استرخاء بنكهة أوربية، وهي نقطة انطلاق مثالية لاكتشاف ريفييرا مايا.

العقد الثالث - بويرتو فالارتا

خلال مرحلة الثلاثينات تتحول الإجازات؛ ليصبح هدفها الاسترخاء والراحة من المسؤوليات الحياتية اليومية. بويرتو فالارتا مدينة تشمل الكثير من الوجهات السياحية المميزة لناحية الشواطئ الساحرة والمنتزهات والحدائق والمتاحف والساحات وغيرها. المدينة هذه توفر لك لمسة من الرقي التي تليق بهذه الفئة العمرية، كما توفر المغامرة.

من أشهر الوجهات الشاطئ المخفي الذي يقع في جزيرة ماريتا.. يعتبر جوهرة بيئية تشكلت عبر آلاف السنين بسبب النشاط البركاني. الشاطئ عبارة عن حفرة في الأرض والمدخل الوحيد إليه ضيق جدًّا ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق السباحة، وفي أثناء انخفاض المد.

الحديقة النباتية أيضًا من الوجهات الشهيرة؛ إذ تتميز بمساحتها الكبيرة وأشجارها المميزة التي تجذب إليها مختلف أنواع الطيور. الساحة الرئيسية في المدينة تضم مجموعة متنوعة منالآثار، كما أن الاحتفالات الموسيقية تقام خلال العام.

العقد الرابع - لوريتو

في العقد الرابع على الأرجح الإجازة ستكون برفقة العائلة؛ وعليه فإن لوريتو هي الوجهة المثالية. تتمتع بمناخ رائع طوال العام، وهي رغم كونها مدينة سياحية لكنها أقل ازدحامًا من غيرها من المدن. مكان رائع لممارسة الغطس والصيد أو لمجرد الاسترخاء على الشاطئ.. وخلال فصل الربيع تمكن مشاهدة الهجرة السنوية للحيتان في تجربة مهيبة. تعتبر منطقة باي ناشيونال بارك من المناطق الخلابة، وهي من الحدائق الوطنية التي توفر لك الهدوء وفرصة للاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية.

النشاطات عديدة؛ إذ يمكن استئجار القوارب والزوارق والكياك والاستمتاع بجولة في المياه الفيروزية. يتم تنظيم الكثير من الرحلات البيئة أيضًا  كما تمكن ممارسة الغطس ومشاهدة تنوع الحياة البحرية. النشاطات ليست بحرية فقط فهناك الكثير من الرحلات في الغابات مع خيارات التخييم، وأيضًا تنظم رحلات ركوب الدراجات الهوائية.

العقد الخامس - أواكساكا

 
السفر خلال العقد الخامس يتطلب مقاربة تختلف عن الفئات العمرية الأخرى. تجربة الجلوس على الشواطئ لا تستهوي هذه الفئات العمرية، ولعلها أيضًا لا تريد القيام بالمغامرات، فحياتهم وتجاربها كانت مغامرة بحد ذاتها، ولعلها اكتفت من المغامرات.
 
المدينة الساحرة أواكساكا مثالية لهذه الفئة العمرية؛ فهي تعبق بالتاريخ، وتضمن أضخم الأسواق وأشهى الأطباق، لكنها في الوقت عينه ليست مدينة مملة، بل هي نابضة بالحياة وتجمع بين المهرجانات العديدة ومناطق الجذب الثقافي.
 
تعد أواكساكا موقعًا للتراث العالمي؛ إذ إنها تضمن مسرح ماسيدونيو الكالا المذهل. تبعد مسافة قصيرة جدًّا عن التكوينات الصخرية في منطقة هيرف إل أكوا، ويمكنك الاستمتاع بسحرها الذي لا يشبه أي سحر آخر.
 
تضم أبضًا موقع مونت اليان الأثري، وهو موطن السكان الأصليين الزابوتيك، ويعود عمر هذه الحضارة إلى ٢٥٠٠ عامًا على الأقل.
المنطقة أيضًا تضم الكثير من المتنزهات والحدائق الخلابة والمتاحف والمعارض الفنية.



تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً