إغلاق
إغلاق

قرية "رجال ألمع" السعودية تفوز بجائزة عربية وتقترب من قائمة التراث العالمي
الكاتب : وكالات | الثلاثاء   تاريخ الخبر :2017-04-04    ساعة النشر :14:35:00

اقتربت  قرية رجال ألمع التراثية بمنطقة عسير من التصنيف في قائمة التراث العالمي بعد فوزها مؤخراً بالمركز الأول في جائزة المدن العربية "فرع التراث المعماري"، وهي أحد مشروعات برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وبحسب صحيفة الرياض فقد ذكر مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بعسير م. محمد آل عمرة أنّ فوز القرية بالجائزة يعد تتويجًا للعمل الجماعي الذي تشارك فيه لجان عدة، في مقدمتها اللجنة العليا برئاسة سمو أمير منطقة عسير واللجان التنفيذية، مبيّناً أنّ هيئة السياحة تبذل جهودًا كبيرة في الحفاظ على القرية، وهي تتبنى بالتعاون مع الشركاء الجهود لتوثيق القرية في قائمة التراث العالمي عبر منظمة اليونيسكو.

ويعتبر التجول في القرية متعة بحد ذاتها، خاصة بين الأزقة الصاعدة والهابطة، وسط أبراج الحجارة العالية وتزينها الشجيرات المتسلقة، كما تنتشر في ساحات المنازل الخارجية بعض الكراسي الخشبية والمفروشة بالحصير، بينما تزين قوائمها ألوان الأخضر والأبيض والأصفر والأحمر، والتي تتمازج في كل ركن من أركان القرية وعلى نوافذها وأبوابها الخشبية.. قرية "رجال ألمع" مرت بمراحل عديدة من التطوير جعلتها وجهة سياحية جاذبة.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً