إغلاق
إغلاق

أماكن رائعة يجب زيارتها في إمارة الأحلام دبي
الكاتب : وكالات | الاثنين   تاريخ الخبر :2017-04-03    ساعة النشر :23:21:00

لمدينة دبي سحرها الخاص، فهي تجمع بين الشرقي والغربي والحداثة والتقليدي، ومتناقضات حولتها إلى تجربة فريدة من نوعها فمن جهة لديك أفخم الفنادق وأماكن ترفيه وأعلى برج في العالم، ومن جهة أخرى لديك المناطق التاريخية والصحراوية والشعبية.

وتحولت دبي من قرية اشتهرت بصيد الأسماك إلى مدينة تحاكي خيال مختلف شعوب العالم، فبنت كل ما من شأنه أن يثير فضول أي مخلوق على وجه هذه المعمورة. وفي سنوات قليلة باتت دبي من أكثر المدن شهرة وفخامة وهدفاً لمحبي السفر.

برج خليفة

لا يمكن أن تزور دبي من دون أن تختبر تجربة التواجد في أعلى برج في العالم. على ارتفاع 828 متراً يمكن للزائر مشاهدة دبي من أعلى شرفة مراقبة مفتوحة للجمهور. ولتجربة روحانية لا مثيل لها يمكن زيارة المسجد الذي يرتفع فوق السحاب.

سوق الذهب

لا يهم فعلاً إن لم يكن في نيتك شراء الذهب، فزيارة سوق الذهب مغامرة لا تفوت. من المؤكد أنك ستشعر وكأنك تسير في عالم من الخيال وسط أنواع مختلفة من الحلي والسبائك الذهبية وحتى المجوهرات. وإن قررت الشراء فيمكنك القيام بذلك بلا خوف من تعرضك للخداع؛ لأن السلطات تفرض عقوبات قاسية على من يبيع البضائع المزيفة أو يتلاعب بالأسعار.

منطقة الفهيدي التاريخية

وكأنك تنتقل عبر الزمن، من حداثة معاصرة جداً إلى التاريخ. يطل حي الفهيدي على الخور وهو من أهم الأحياء القديمة في دبي. أبراج هوائية أبنية معمارية بأحجارها البحرية المرجانية إلى الطرقات الضيقة بين البيوت، وطبعاً بيت الشيخ سعيد آل مكتوم. يمكن التعريج على المعارض الفنية الموجودة في حي الفهيدي، وطبعاً لا يمكن المغادرة من دون تذوق العصائر التي تقدمها المقاهي العربية هناك.

دبي مول

من المرجح أنك ستقول إن زيارة مراكز التسوق مضيعة للوقت؛ لأن جميعها متشابهة، لكنك مخطئ تماماً، فهذه المراكز تقدم لك لمحة عن تمازج الحضارات والمجتمعات والنكهات والبضائع والأذواق. زيارة دبي مول من الأمور التي يجب القيام بها، فهذا المركز التجاري هو مدينة صغيرة بحد ذاته، ويضمن أكثر من 1200 متجر، أكواريوم، هيكل ديناصور ومنتزه، ببساطة هو مركز تسوق وترفيه ومهرجان دائم .

جزر النخيل

أكبر ثلاث جزر صناعية في العالم مؤلفة من نخلة الجميرة، نخلة جبل علي ونخلة ديرة. إلى جانب الفنادق والمنتجعات الكثيرة الموجودة على هذه الجزر يمكن للزائر الإبحار حولها على متن قارب أو يخت تزوده الشركات السياحية، أو يمكن أيضاً التحليق في قطار نخلة جميرا الكهربائي الذي يمتد حتى منتجع أتلاتنس.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً