إغلاق
إغلاق

أجمل حدائق الحيوانات في العالم.. تجربة لا تفوت
الكاتب : وكالات | الاثنين   تاريخ الخبر :2017-04-03    ساعة النشر :21:15:00
الغالبية الساحقة من المدن السياحية الرئيسية في العالم تحتوي على حدائق للحيوانات.
 
لكن قلة قليلة من هذه الحدائق تمكنك بالفعل من القيام بعمل رائع ليس فقط من الناحية الجمالية، بل لناحية المحافظة على الحياة البرية وتوفير بيئة مثالية للحيوانات وحتى لعب دور كبير في المحافظة على بعض الأصناف من الانقراض. 
 
 
 
حديقة بازل للحيوانات- سويسرا
 
 
حديقة الحيوانات هذه التي تقع في مدينة بازل من أجمل الحدائق، وهي تستقبل اكثر من ٢ مليون زائر سنويًّا. واحدة من حدائق الحيوانات التي كرست جهودها من أجل ضمان تناسل الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الشيتا وأوكابي. بالإضافة الى مجموعة كبيرة من الحيوانات الموجودة فيها فإن الحديقة ستفتتح في العالم ٢٠١٩ أكبر أكواريوم في سويسرا. 
 
 
حديقة حيوانات هلسنكي - فنلندا
 
حديقة الحيوانات الوحيدة التي تقع على جزيرة. يمكن الوصول إلى جزيرة كوركيساري بواسطة العبارات بسهولة والاستمتاع بواحدة من أجمل الحدائق. تشتهر حديقة الحيوانات في هلسنكي باحتوائها على مجموعة نادرة وغريبة من الحيوانات ذات الأصول الأوروبية والآسيوية والطيور التي يحتفظ بها في بيئات طبيعية. تضم أيضًا مشتلاً يضم أنواعًا نادرة من النباتات والزهور. 
 
تورنتو زوو- كندا 
 
تم افتتاحها عام ١٩٧٤، وهي تقع بالقرب من نهر روج، وهي أكبر حدائق الحيوانات في كندا. مقسمة إلى ٧ مناطق وفق موطن الحيوانات. في كل منطقة يتم عرض حيوانات ونباتات خاصة بتلك البقعة الجغرافية، كما أن مكان عرض الحيوانات سواء في الداخل أو الخارج مرتبط بشكل مباشر بالبيئة التي على الحيوان الوجود فيها. 
تملك برنامجًا ناجحًا جدًّا للتناسل، وقد حققت نتائج مذهلة في هذا المجال، ولعبت دورها الكبير في زيادة أعداد الحيوانات المهددة بالانقراض. 
 
 
حديقة هنري دورلي للحيوانات - أوماها
 
بتصمميها المميز والمختلف كليًّا عن جميع حدائق الحيوانات تمتد حديقة هنري دورلي على مساحة ٥٣ هكتارا. تحتوي على ما يقارب ١٧٠٠٠ حيوان من أكثر من ٩٦٢ نوعًا. تحتوي أيضًا على حدائق تبلغ مساحتها ٥٤٦ الف متر مربع وحوض مائي للأسماك ومسرح إيماكس وحديقة سفاري وأكبر بيئة صحراوية مغلقة في العالم، بالإضافة إلى أكبر الغابات المطرية في الأماكن المغلقة في العالم. 
 
حديقة حيوانات برلين - ألمانيا
 
من أقدم حدائق الحيوانات في ألمانيا؛ إذ تم افتتاحها عام ١٨٤٤. لحديقة الحيوانات هذه حكايتها الخاصة إذ بدأت في البداية بعد تبرع  للأمير فريديك وليام الرابع ملك روسيا ببعض الحيوانات من «مجموعته الخاصة»، لكن الحيوانات بغالبيتها الساحقة نفقت خلال الحرب العالمية الثانية. الحيوانات الموجودة حاليًّا هي نتيجة تناسل القلة القليلة التي نجت من الحرب بالإضافة إلى الحيوانات التي تم التبرع بها لاحقًا والتي كانت بأعداد قليلة جدًّا. 
 
عدد الحيوانات حاليًّا يقدر بـ ١٧٥٠٠ حيوان من أكثر من ١٥٠٠ صنف مختلف، وتتعاون مع العديد من الجامعات ومعاهد البحوث وحدائق الحيوانات الأخرى في العالم لحماية العديد من الأنواع المهددة بالانقراض. حوض السمك الأكواريوم يضم 5000 من الفقاريات ونحو 7000 أسماك مياه عذبة ولا فقاريات.
 
 
حديقة حيوانات بكين -الصين
 
لطالما حلت ضمن لوائح أجمل ١٠ حدائق حيوانات في العالم، وهي أكبر حديقة في الصين بمساحة تبلغ ٨٦ هكتارًا. تم افتتاحها عام ١٩٠٦، وهي تضم أكثر من ٥٠٠٠ حيوان من ٥٠٠ نوع، وأكثر من ١٠٠٠٠ من الأسماك والكائنات البحرية. بالإضافة إلى الحيوانات «المعتادة». تمكن مشاهدة الحيوانات الصينية النادرة التي لا تمكن رؤيتها في أي مكان آخر في العالم مثل التمساح الصيني، ونمور جنوب الصين، والسلمندر العملاق. الهندسة المعمارية الخاصة بالحديقة خلابة، وهي بالتأكيد تستحق الزيارة. 
 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
 
 
حديقة لندن للحيوانات 
 
أقدم حديقة علمية في العالم، افتتحت عام ١٨٢٨، وكان الهدف استخدامها للدراسات العلمية، لكنها فتحت أمام الجمهور عام ١٨٤٧. كانت أول حديقة حيوانات تفتح قسمًا للزواحف عام ١٨٤٩، وأول أكواريوم للعامة عام ١٨٥٣، وأول قسم للحشرات عام ١٨٨١، وأول حديقة  للأطفال عام ١٩٣٨. تضم أكثر من ٧٥٥ نوعًا من الحيوانات، ويقدر عدد الحيوانات فيها بأكثر من ١٥٠٠ ألفًا. وما هو رائع في هذه الحديقة هو أنها تعتمد في تمويلها على التبرعات من الأعضاء وزوار الحديقة.
 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
 
حديقة حيوانات سان دييغو - أميركا
 
 
تم افتتاحها عام ١٩١٦، وتضم أكثر من ٣٧٠٠ حيوان من أكثر من ٦٥٠ سلالة ونوعًا. الحديقة هذه من الحدائق القليلة في العالم التي تضم الباندا العملاقة. وبما إنها شاسعة؛ فهناك مرشد سياحي وحافلة بالإضافة الى تلفريك يوفر للزائرين مناظر جوية لهذه المساحة الخلابة التي لم توفر بيئة مثالية للحيوانات فحسب، بل تعتبر أيضًا أكبر جمعية لعلوم الحيوان في العالم.



تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً