إغلاق
إغلاق

أماكن سياحية عليك زيارتها قبل أن تختفي
الكاتب : وكالات | الاثنين   تاريخ الخبر :2017-04-03    ساعة النشر :17:45:00

تتواجد الكثير من المناطق السياحية التاريخية والطبيعية الجميلة التي تتواجد في معظم بلاد العالم، ولكن للأسف لا يوجد شيء دائم في حياة البشرية فعلى الرغم من صمود تلك المعالم التراثية لآلاف السنين في وجه التغيرات الزمنية والمناخية إلا أن ممارسات البشر الخاطئة فاقت طاقات تلك الأماكن .

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على عدة أماكن سياحية جميلة يجب عليك زيارتها قبل أن تختفي من عالمنا إلى الأبد بسبب التلوث وتغيرات المناخ الذي تسبب بها البشر . 

1- صور الصين العظيم 

أدت عوامل التجوية والتعرية الطبيعية وعمليات بيع صخور سور الصين العظيم بطرق غير شرعية إلى السائحين عبر تحطيم الحجارة إلى حدوث تلفيات كبيرة سوف تتسبب بسقوط أجزاء منه في المستقبل القريب إذا لم يتم إعادة ترميمه وضبط الخارجين عن القانون . 

2- تاج محل- الهند

بسبب الارتفاع الشديد في معدلات التلوث التي تشهدها الهند بدأ الكثير من أجزاء أيقونة الهند في التأثر والانهيار .

3- البحر الميت- الأردن 

بسبب تغير الظروف المناخية وظاهرة الاحتباس الحراري التي يعاني منها كوكب الأرض بسبب الثورة التكنولوجية تتقلص معدلات البحر الميت الذي يعتبر من أهم المزارات السياحية في الأردن بنحو 80 قدماً كل سنة.

4- الحديقة الوطنية- ألاسكا

أدى ارتفاع درجات الحرارة نتيجة ظاهرة الاحتباس الحراري إلى ذوبان الثلوج التي كانت تغطي قمم جبال الحديقة الوطنية في ألاسكا، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى موت واختفاء الحياة البرية للحيوانات التي تعيش في تلك المنطقة.

5- الحاجز المرجاني العظيم- أستراليا

بسبب التلوث الحمضي الكبير وارتفاع درجات الحرارة اختفت الكثير من الشعب المرجانية الجميلة في أكبر تجمع للشعب المرجانية في العالم.

6- الأهرامات- مصر

أدى غياب الرقابة الأمنية على سارقي صخور الأهرامات بهدف بيعها إلى السائحين، وارتفاع درجات التلوث بشكل كبير في مصر إلى تفتت الكثير من أجزاء أهرامات الجيزة أقدم عجائب الدنيا السبع.

7- جزر سيشل- سيشل

بعد أن كانت من أجمل جزر العالم على الإطلاق تواجه جزر سيشل خطر الاندثار بسبب تآكل الشواطئ، وزيادة منسوب البحار وهو الأمر الذي تسببت به ظاهرة الاحتباس الحراري.

8- البندقية- إيطاليا

إذا كنت من عشاق إيطاليا فلابد لك الذهاب بسرعة للاستمتاع عدة ليالي في مدينة البندقية الإيطالية الرائعة قبل أن تغرق لارتفاع منسوب المياه بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً