إغلاق
إغلاق

بالصور| أكثر متاحف العالم رعباً.. هل تجرؤ على زيارتها؟
الكاتب : وكالات | الاثنين   تاريخ الخبر :2017-04-03    ساعة النشر :10:20:00

إذا كنت مهتما بالسياحة والسفر إلى دول أجنبية، وكذلك إن كنت من محبي أفلام الرعب والإثارة، فلا تفوت هذه الفرصة.

هناك أعداد كبيرة جدا من المتاحف حول العالم التى لم نسمع عنها من قبل، ولكن لماذا لم نسمع عنها من قبل مثل متحف اللوفر والمتحف المصري؟ السبب بسيط جدا وهو أن تلك المتاحف لا تحتوى على أثار أو تحف تاريخية فنية، ولكنها متاحف لتوثيق التاريخ.

 فبعض تلك المتحف تحوي داخلها جثث موتى وتماثيل غريبة الشكل تبث الرعب فى النفوس، وهو أمر لم يتخيله أحد، ولذلك سنعرض أبرز المتاحق وأغربها والتى قد ترغب أو لا ترغب فى زيارتها يوما ما.

1- متحف الموت فى هولييود

الغريب أن هذا المتحف لا يحظر دخول من هم دون سن معين، مستندين على مبدأ "كلنا سنموت" ، كما أنهم لم يخفوا حقيقة أن معروضاتهم ليست لأصحاب القلوب الصعيفة، فمؤسسى المتحف كان لهم هدف، وهو ملئ الفراغ العلمي عن طبيعة وحقيقة الموت, وسيتم تقدير موقفك عندما ستنحبس أنفاسك وكأنك تشاهد أكثر الأفلام رعبا فى حياتك.

المتحف يحتوى على أكبر تشكيلة من الأعمال التى تفنن فيها المجرمون والسفاحون من تمزيقهم لضحاياهم وسلخ جولدهم وتقطيع أوصالهم، وغيرها من الأعمال البشعة المجسدة فى صورة تماثيل أو رسومات وصور.

2- معرض كانكون تحت الماء

فمع أكثر من 470 تمثال تحت الماء يتميز بهم هذا المعرض، المتحف يقع فى منطقة بعيدة عن الشعاب المرجانية الضعيفة ويحافظ على الحياة المائية، وليس بالضرورة شرطا أن تكون غواصا ماهرا حتى تتمكن من مشاهدة التماثيل، ولكن المتحف يوفر إمكانية العوم على سطح المياه بنظارات تساعدك على الرؤية من تك المسافة.

3- معرض موتر

وهو موجود بولاية فيلاديلفيا الأمريكية، ويعتبر من أكثر المتاحف الأمريكية ثراء بالمعلومات حول التاريخ الطبي، وسط أجواء القرن التاسع عشر من الخشب الغامق المصقول، وأشكال التزخرف المختلفة على الحوائط.

المعرض ملئ بوشوش البشر والجماجم التى تشرح التجارب والأبحاث التى مرت بها مهنة الطب عبر التاريخ، فالمتحف يجمع بين الفن والعلم ومعرض كبير لشرائح من مخ "ألبرت أينشتاين" ومجموعة كبيرة من عينات الأجنة.

4- معرض مصاصي الدماء

يقع هذا المعرض فى مدينية لا ليلا الفرنسية، فالمتحف يحتوى على كفة الأشياء التى ترتبط بمصاصي الدماء بانواعهم المختلفة، فمن أغلفة كتب ولوحات لمصاصي الدماء، وفنون جميله، وأشياء محنطة، ويتباهى المعرض بتجميعه لتوقيعات كافة النجوم لاذين شاركوا فى اداء أدوار بأفلام دراكولا، فهو معرض غريب الأطوار والأغرب هو المعجبين به ورواده.

5- المتحف الوطني لتاريخ الجنازات

يقع هذا المتحف بولاية هوستن الأمريكية، ويعتبر من المتاحف الغريبة أيضان ولكنه يوثق تاريخ الجنازات ومراحل تطورها ووجه التشابه بينها وبين الجنازات الحديثة.

فالمتحف يتناول طبيعة الجنازات منذ عهد المصريين القدماء وحتى يومنا هذا، فستجد بالمتحف أشكا لمختلفة للتوابيت وأشكال مختلفة للملابس التى كان يرتديها المتوفي، وأشكال الملابس التى كان رواد العزاء والجنازات يرتدوها.

6- متحف جلور للطب النفسي

وهو الحائز على جائزة الجودة من Trip Advisor، فهو يعرض المراحل المختلفة للطب النفسي على مر العصور، والغريب فى الأمر هو الأدوات التى تم استخدامها فى علاج المرضي والتى سترعبك بكل تاكيد.

الرائع فى الأمر ان المتحف يضم أغمال فنية حقيقية وأصلية لمرضى عقليين كانت تتم معالجتهم ، بما فى ذلك التطريزات التى قام بها بعض المصابين بالانفصام.

7- متحف سولاب للمراحيض

لا تتعجب فكل المتاحف التى سترد فى هذا الموضوع ستكون من أغرب ما يكون، ومتحف المراحيض موجود فى نيوديلهي بالهند، وهو يرصد تطور المراحيض وأشكالها وأنواعها وطرق استخدامها من 2500 سنه قبل الميلاد وحتى يومنا الحالي ما توصلنا له من تكنولوجيا فى هذا المجال.

8- متحف ساحرات بنات سالم

وهو يعتمد على أشهر قصص الساحرات الموجودة منذ الثلاثينات، واستغل تلك لافكره فى عرض تاريخ السحرة وأبرز ما ورد فى ذكرهم أوشهر الازياء التى عرفتعن السحره والأدوات التى كانت تستخدم فى أعمال السحر.

9- متحف روزويل للاجسام الغريبة

قد تتسبب زيارتك لذلك المتحف بان تكون من المؤمنين بان هناك كائنات فضائية ومخلوقات أخرى فى العالم الخارجي، بسبب ما به من صور وصحف وغيرها من الأشياء التى تحمل أدلة على وجودهم.

فرواد المعرض ينقسمون بين مقتنعين ومؤمنين بان كل الأدلة الموجودة به تشير إلى أن حكوماتهم تقوم بتغطية تلك الحقيقة والتى تتمثل فى وجود كائنات فضائية، وبين اخرين يستمتعون برؤية الأشكال الغريبة وومحلات الهدايا والتذكارات الموجودة بالمتحف.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً