إغلاق
إغلاق

تعرفوا معنا على اجمل مدن العالم
الكاتب : وكالات | السبت   تاريخ الخبر :2017-04-01    ساعة النشر :09:26:00

هناك العديد من المدن التي تجمع بين جمال الطبيعة الساحر بالإضافة إلى جمال التصميم المعاصر الذي يُعزز من الجمال الكلي للمدينة، ممّا يُشجّع الناس على زيارتها واختيارها من بين أجمل الأماكن الساحرة في العالم. اخترنا لكم في هذا المقال مدن ساحرة من بين خمسٍ وعشرين مدينة فازت بجائزة أجمل المدن في العالم حسب اختيار القرّاء لعام ألفين وخمسة عشر، وهي؛ البندقية، وطوكيو، وفلورنسا، وأمستردام، ومدينة براغ، وكيب تاون، وسيدني.

 مدينة البندقيّة هي أجمل المدن في العالم، وهي الوحيدة التي تستحقّ وصفها بالفريدة من نوعها؛ فكلّ المباني فيها تمتاز بأنّها عبارةٌ عن عملٍ فنيّ ويُعزّز من جمالها انعكاس الماء من القنوات التي تعبر المدينة، مما يُشكّل مشهداً سحرياً وخلّاباً يأخذ لعالم القصص الخرافيّة.من أهمّ الأمور التي يجب على زائر هذه المدينة فعله، هو ركوب الجندول والقيام بجولةٍ حول هذه المدينة، بالإضافة إلى زيارة السّاحات والمطاعم الرّاقيّة، وصالات العرض، والمحال التجارية.

مدينة طوكيو هي واحدةٌ من بين أكثر المدن المحافظة على الآثار القديمة الموجودة فيها، مثل المعابد الموجودة منذ القرن العاشر والتي يُمكن للسائح زيارتها ورؤية التصميم المعماري الياباني القديم، وتوجد فيها الكثير من المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان العالمية، وفيها أيضاً صالات وغرف خاصّة لتقديم فن الشاي الياباني القديم.

أمستردام عاصمة هولندا: وهي عبارةٌ عن قرية كبيرة تعبرها قنوات المياه التي يعبرها المشاة من خلال الجسور المشيّدة. توجد فيها الكثير من الأسواق على طول القناة، وتوجد أرصفة لركوب الدرّاجات الهوائيّة، وتشتهر بالجبن، وطواحين الهواء.

فلورنسا من المدن التي شهدت النّهضة الإيطاليّة، والمتمثّلة في المباني، والمتاحف، والبيوت، يُمكن رؤية المدينة بأكملها من خلال الشّرفة الموجودة في إحدى المباني الموجودة في ساحة مايكل أنجلو الموجودة في وسط المدينة. توجد فيها الكثير من الأماكن التي يُمكن زيارتها كالكاتدرائيّة، والأبراج ذات القباب.

روما تقع هذه المدينة على سبع تلال تقع مطلّة على نهر التيبر، توجد فيها أجمل السّاحات والعمارات المبنيّة على التصميم الكلاسيكي القديم، وأغلب السيّاح يزورونها لرؤية المباني والمعالم الدّينيّة الموجودة فيها، ولكن البيوت المزيّنة بصناديق الأزهار وشوارعها الخلابة إضافةٌ ممتازة لجمال هذه المدينة السّاحرة، وتوجد فيها الكثير من المطاعم الشّعبيّة التي تقدّم أنواعاً مختلفة من البيتزا التّقليديّة.

براغ وتسمّى بمدينة الألف برج وهي من المدن السّاحرة والجميلة في العالم، وتجمع بين المباني والأبنيّة القديمة، التي حوّلت إلى فنادق عصريّة وجديدة، تجد فيها روح المدينة القديمة مع نكهةٍ معاصرة. توجد الكثير من المقاهي الواقعة على الأرصفة الحجريّة التي تطل على المسطّحات المائيّة الموجودة في هذه المدينة.

كيب تاون المدينة الأكثر شهرةً في جنوب إفريقيا تشتهر بالشواطئ، والجبال. توجد فيها سوقٌ هي الأشهر في تلك المدينة، وتشتهر مطاعمها بتقديم السّمك الطازج، يُمكن ممارسة الكثير من النشاطات في تلك المدينة مثل ركوب المصعد الآلي من أعلى الجبل إلى أسفل التلة.

سيدني أكبر المدن الأسترالية وعاصمة أستراليا، توجد فيها دار الأوبرا، والكثير من المطاعم التي تقع على الشاطئ، وهي مزدحمة بالسكان على مدار السنة، ويُمكن اكتشاف المدينة ورؤية المناظر الخلابة من منصّة العرض الزجاجيّة الموجودة في برج سيدني.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً