إغلاق
إغلاق

مدينة يوغياكارتا الاندونيسية وشواطئها الرائعة
الكاتب : وكالات | الاربعاء   تاريخ الخبر :2017-03-01    ساعة النشر :19:11:00

تعد مدينة يوغياكارتا من أجمل المدن الاندونيسية تقع في جزيرة جاوة الجنوبية تتميز بالمناظر الطبيعة الخلابة والشواطئ الرملية التي تحدها المنحدرات المرتفعة المكونة من الحجر الجيري ويقع بهذه المدينة وحدها أكثر من 60 شاطئ في منطقة  Gunungkidul وحدها بعض تلك الشواطئ مهجورة ولا يعرفها غير السكان المحليون يمكن الوصول لشواطئ إما باستئجار سيارة أو دراجة نارية بسبب عدم وجود وسائل للنقل هناك  في رحلتك لهذه المدينة سوف تستمتع بالنظر القرى الريفية على الطريق والتلال والسهول الخضراء والشلالات ومسارات الغابات  حتى تصل إلى الأماكن الرملية حيث الشاطئ المبدع يوجد العديد من الشواطئ سوف نلقي الضوء على عدد من الشواطئ المناسبة للتخييم تستحق الزيارة بالطبع:

1-شاطئ Wedi Ombo Beach:

 

حيث نسيم الهواء العليل والاسترخاء أمام المحيط يمكنك الاستمتاع بالمياه المالحة وغروب الشمس الدافئ سوف يحيط بك الصخور البركانية المكدسة بدقة صانعة بحيرة صغيرة بجانب المحيط، ، تدفق المياه يخلق تيارات قوية وتضرب بالصخور البركانية بشدة المكان مناسب لالتقاط صور فوتوغرافية غاية في الإبداع والجمال، يفضل السياحة لمن يعرف فقط لا يفضل الألعاب المائية بسبب اندفاع الماء بقوة كبيرة.

 

2- شاطئ Wohkudu Beach:

يقع الشاطئ في منطقة Panggang، هي من الشواطئ المميزة لمن يبحثون عن العزلة ، من الأماكن الهادئة ولكن الوصول صعب بسبب المسارات الصخرية ولكنه مكان ساحر تجد على الجانبي الأشجار والجبال الخضراء ويمكن استئجار سيارة للوصول إلى هذا الشاطئ ، المنطقة بالكامل تحتوي على الغابات الخضراء الكثيفة والتكوينات الصخرية الجميلة نصف الصخور مرجانية مع الطحالب والشجيرات الصغيرة على الشاطئ.

 

3- شاطئ Lighthouse at Pandansari Beach:

من الشواطئ الجميلة بها فنار بطول 30 متر كبير تستطيع الجلوس في نافذة والنظر إلى الشاطئ، تستمتع به بالطيور الجميلة على الشاطئ يحيط بالمكان الأشجار والرمال الرمادية وأشجار الصنوبر ينمو على هامش الشاطئ هو بالطبع مكان مذهل وساحر لمحبي المتعة والهدوء.

4- شاطئ Cable Cart’ at Timang Beach:

يقع الشاطئ على بعد 35 كيلو متر إلى الجنوب من Wonosari، يمتلئ الشاطئ بالحجارة المرجانية والمنحدرات يوجد على الشاطئ تلفريك قديم يربط الشاطئ بالصخور داخل البحر ، يمكن ركوب العربة الخشبية حتى الوصول إلى Watu Panjang Island كانت تلك العربة وسيلة النقل بين الصيادين قديمًا ولكنها اليوم من الأدوات الترفيهية للسياح .

5- شاطئ Jogan Beach:

من الشواطئ الخفية التي تقع وراء سلسة جبال Sewu Mountain من الأماكن النادرة في اندونيسيا التي يوجد بها شلال على الشاطئ مباشرة ، يقع الشاطئ في الساحل الجنوبي من بلدة Gunungkidul على المحيط الهندي،  يمكن الوصول إليه على بعد ساعتين بالسيارة من مدينة يوغياكارتا، ثم الوقوف بالسيارة والسير على الأقدام للوصول للشاطئ ، هو من الأماكن الساحرة لمحبي التصوير بخلفيات طبيعية مميزة، بسبب وجود الشلال المتدفق من البحر .

6- شاطئ Parangtritis Beach:

من الشواطئ الساحرة التي تتمتع فيها بمنظر غروب الشمس مع النسيم البارد يقع الشاطئ بالقرب من ثلاث شواطئ شعبية أخرى هي Parangtritis، وParangndog وParalayang، يوجد على الشاطئ عدد من الألعاب المميزة كركوب المنطاد الهوائي والقفز بالمظلات .

7- شاطئ Kukup Beach:

يتشكل الشاطئ من الصخور المرجانية ، التي تمتد على 100 متر داخل البحر لتهدئة الأمواج ، يوجد على الشاطئ الكائنات البحرية الصغيرة مع الحجارة البنية والمياه الزرقاء  هو مميز لمحبي الألوان الطبيعية  بسبب التدرجات اللونية على الشاطئ .

8- شاطئ Nglambor Beach:

من الشواطئ التي تتسم بالمرح والمتعة هي مناسبة لمحبي الألعاب المائية والمغامرات المائية ، يحيط بالشاطئ الصخور العملاقة من كل مكان .

9- شاطئ Watu Lawang, Gunungkidul:

من الشواطئ الجميلة الهادئة تستمع فيها بغروب الشمس خلف البحر يحيك بالشاطئ الغابات الاستوائية من كل مكان هو رائع لمحبي فنون التصوير الفوتوغرافي خاصة التقاط الصور الطبيعية وتصوير الشمس عند الغروب والشروق .

كانت تلك أجمل الشواطئ الموجودة في مدينة يوغياكارتا الساحرة من المدن الاندونيسية التي تجد فيها المتعة والهدوء والجمال مجتمع ..




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً