إغلاق
إغلاق

5 محطّات في رحلة رومانسيّة إلى مملكة العشاق "جزر الباهاماس"
الكاتب : وكالات | الثلاثاء   تاريخ الخبر :2017-02-28    ساعة النشر :21:43:00

الـ"باهاماس"، عنوان رومانسي مناسب للأزواج خصوصًا، حيث يمكن اختيار جزيرة بين الجزر السبعمائة في هذه الوجهة، والقيام بنشاطات مشتركة تجدّد العلاقة وتسمح بالتخفّف من عبء اليوميّات.

تجذب أجواء العاصمة "ناسو" الاستوائيّة، كما جزيرة "بارادايز" المتصلة فيها، السائحين. وفي هذا الإطار، تدعو نصيحة خبراء السياحة إلى زيارة الأماكن الآتية:

1. "هاربر": إنطلاقاً من جزيرة "ناسو" عاصمة الـ"باهاماس"، يمكن التوجّه مباشرة إلى جزيرة "هاربر" على متن مركب يصل بين الجزيرتين، يوميًّا، في رحلةٍ تستمرّ لثلاث ساعات، ويتمّ خلالها اجتياز حاجز الشعاب المرجانية، كما تحلو معاينة تبدّل لون المياه إلى تدرجات الفيروزي. ويمكن جوب الجزيرة، والتعرّف إلى سكّانها الذين يتمتعون باللطف، وتناول الطعام في أحد مطاعمها لتذوّق الأطباق المحليّة.
"الشاطىء الوردي" الشهير في "هاربر" يُعدّ أحد شواطئ العالم الأجمل، ويبدو مهدى لمن ينشدون أجواءً رومانسيّةً هادئة، ولا سيّما أن رماله الورديّة مذهلة ومياهه كريستاليّة. ويُطلق على جزيرة "هاربر" محليًّا اسم "بريلاند"، وهي إحدى جزر الباهاماس الـسبعمائة. وتقع في الجزء الشمالي من جزيرة "إلوثرا".

2. "أندروس": هي الجزيرة الأكبر مساحةً (5.957 كيلومتر مربع) في الأرخبيل، وعلى الرغم من أنّها الأقل إكتشافًا من قبل السائحين، تتعدّد فيها نقاط ممارسة رياضة الغطس التي تسمح بالاطلاع على ثروتها المائيّة الاستثنائيّة، والمواقع المدهشة لصيد السمك.

3. "بيري": تبعد جزر "بيري" ستّين كيلومترًا إلى شمالي العاصمة "ناسو"، وتضمّ نحو ثلاثين جزيرة وما يزيد عن مائة شبه جزيرة، وهي تحظى بجاذبيّة كبيرة لدى السائحين الباحثين عن الهدوء. وهناك، يمكن للثنائي أن يختار الإقامة في إحدى أشباه الجزر التائهة في المحيط.

4. "إلوثرا": هي الأكثر شهرةً بين الجزر الخارجيّة، وفيها، جسر زجاجي يطلّ على الأطلسي من جهة، وعلى "الكاريبي" من الأخرى. وتُشكّل ضالّة الأزواج المغامرين، والراغبين في اكتشاف جزيرة عذراء بواسطة الدرّاجات الهوائية أو السيّارات. علمًا بأن مشاهد القرى المبعثرة والمغاور السريّة في الجزيرة تولّد أجواء جاذبة، وكذا تفعل رحلة التعرّف إلى زراعة الأناناس، بدون الإغفال عن تذوّق العصائر الطبيعيّة المنعشة.

5. "كات آيلند": على بعد مائة وخمسين كيلومترًا عن جنوبي شرق العاصمة "ناسو"، تقع "كات آيلند" الأقلّ تعدادًا للسكّان، ما يجعل منها وجهةً مثاليّةً للذين ينشدون الهدوء على الشواطئ الرملية الزهرية والبيضاء، وسط إطار طبيعي كما في الأحلام!




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً