إغلاق
إغلاق

السياحة في كشمير
الكاتب : وكالات | الاثنين   تاريخ الخبر :2017-02-20    ساعة النشر :20:10:00

معظم أنحاء وادي كشمير هي وجهة سياحية يقبل عليها الزوار على مدار السنة ، وخاصة في فصل الشتاء لتعزيزها بالجمال الطبيعي . تتساقط الثلوج في أشهر الشتاء في وحول سريناجار وربما تكون شديدة جدا ، ويهتم الزوار بزيارة جولمارج بإعتبارها واجهة شعبية للألعاب الشتوية . ويقبل الزوار على جامو وكشمير ما بين شهري أكتوبر وأبريل .

كشمير هي الولاية التي تقع في أقصى شمال منطقة كشمير المتنازع عليها . في القرن السابع عشر تم تعيين الإمبراطور المغولي جهانجير عينيه على وادي كشمير . وتتمتع ولاية جامو وكشمير بالأماكن السياحية الأكثر أهمية في كشمير سريناجار ، حدائق المغول ، جولمارج ، باهالجام ، جامو ، لاداخ ، وهناك بعض المناطق التي تحتاج إلى تصريح خاص للزيارة لغير الهنود .

المناطق السياحية الجذابة
جامو :
جامو هي العاصمة الشتوية للدولة والتي تشتهر بالمعابد ، وهناك معبد فايشنو في كاترا الذي يبلغ حجم ايراداته السنوية أكثر من 1 مليار روبية (10 مليون دولار) ، مما يجعل من جامو هي أكثر الأماكن زيارة .



وادي كشمير :
يشتهر وادي كشمير بالمناظر الخلابة ، ولهذا يطلق عليها البعض بأنها جنة الأرض ، كما يتميز وادي كشمير بشعبه الودود والحدائق الجميلة ، والبحيرات العظمى والمناظر الخلابة ، كل ذلك يجعلك تستمتع بعطلة لا تنسى في وادي كشمير .

اداخ :
اداخ تحتوي على المناظر الطبيعية المذهلة وخاصة من اطلالة جبال الهيمالايا ، وتتميز اداخ بما لها من شعبية للرحلات وخاصة لهؤلاء الزوار الذين يبحثون عن المكان الأكثر هدوءا في العالم

جولمارج :
جولمارج هو المكان المعروف بجماله الطبيعي المدهش والتي تحسب على انها واحدة من الوجهات السياحية الفريدة في العالم . والتي تحيط بها الغابات الكثيفة في جولمارج . هذا المكان الشهير بملعب الجولف الجميل مع المرتفعات . وهناك الجمال الطبيعي الذي يرافق الهواء النقي النظيف والبيئة الجميلة الذي يبرزها جولمارج كواجهة سياحية رئيسية .

حصن باهو :
يقع هذا الحصن على مسافة حوالي 5 كم من المدينة الرئيسية وربما هو أقدم الصرح في جامو . والذي يعد واجه لهذه القلعة على نهر تاوي . وهناك معبد الإلهة كالي في الحصن .

قصر المندي مبارك :
بني قصر المندي مبارك مع ثلاثة أنماط مختلفة ، راجاستان ، المغولية والقوطية . معظم أجزاء هذا القصر الشهير كجزء لتاج محل . وهناك متحف الفن كبوابة الأفق ، وهي كنز من الوحات المصغرة من مختلف مدارس التل .

لند بابا :
انها من الأماكن المقدسة للمسلمين القديسين . هنا ، يجتمع الناس من جميع الأديان ويأتوا بأعداد كبيرة للصلاة كل يوم الخميس .

المناخ 
تقع كشمير في شمال الهند ، لتتألف من ثلاث مناطق مناخية مختلفة : المناطق الصحراوية الباردة في القطب الشمالي لاداخ ، ووادي كشمير في المنطقة المعتدلة والمنطقة الشبه استوائية من جامو . ومنطقة الصحراء القاحلة في لاداخ التي تتميز بتساقط الثلوج في فصل الشتاء البارد بشدة . وخلال أشهر الشتاء ، ليتم قطع هذه المنطقة عن بقية البلاد ويبقى الاتصال المحدود . وادي كشمير يتميز بالمناخ المعتدل خلال فصل الصيف مع تساقط الثلوج على نطاق واسع وكثيف في فصل الشتاء . سفوح جامو لها مناخ مداري مع صيف حار جدا والشتاء البارد . يختلف معدل سقوط الأمطار السنوي من منطقة إلى أخرى مع 92.6 ملم في ليه ، 650.5 ملم في سريناجار و1115.9 مم في جامو .

اللغة
اللغة الرسمية للدولة هي اللغة الأردية . ومع ذلك ، فإن اللغات الرئيسية المستخدمة هي الكشميري في وادي كشمير ، Ladakhi في لاداخ وDogri في جامو . معظم الناس يمكن أن يتحدثوا اللغة الهندية كلغة ثانية .
كما ان هناك أماكن أخرى في الهند ، التي تتحدث اللغة الإنجليزية على نطاق واسع بين الطبقات المثقفة والمشاركين في صناعة السياحة .

قبل تكثيف التشدد في عام 1989 ، شكلت السياحة جزءا مهما من الاقتصاد الكشميري . وحدثت الضربة الأسوأ في اقتصاد السياحة في وادي كشمير . ومع ذلك ، فإن الأضرحة المقدسة في جامو والأديرة البوذية اداخ تستمر في البقاء السياحة وكجهات شعبية . في كل عام ، يأتي الآلاف من الهندوس الذين يزورون المراقد المقدسة فايشنو ديفي وامارناث الذي كان له أثر كبير على اقتصاد الدولة .

انتعشت السياحة في وادي كشمير في السنوات الأخيرة ، وبخاصة في عام 2009 ، حيث أصبحت الدولة ذات الوجهات السياحية في الهند . جولمارج ، هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في منتجع التزلج في الهند ، وهي أيضا موطن لأكبر ملعب للجولف في العالم . انخفض العنف في الولاية مما عزز من اقتصاد الدول السياحية .




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً