إغلاق
إغلاق

اهم الأماكن السياحية في الكويت
الكاتب : وكالات | الاحد   تاريخ الخبر :2017-02-19    ساعة النشر :21:46:00


دولة الكويت ، هي إحدى دول الخليج العربي ، يحدها من الشمال والغرب العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية ، ومن الشرق الخليج العربي ، ويعتبر مناخ الكويت صحراوي حيث يتميز بارتفاع درجة الحرارة في الصيف وانخفاضها شتاءا ، وتعد الكويت من أهم منتجي النفط في العالم ، لذلك تتميز بالدخل المرتفع ، وقد تقدمت دولة الكويت عمرانيا على مدار السنين فأصبح لديها الكثير من الصروح المعمارية المميزة ، وانتشرت بها الكثير من الأماكن السياحية والتجارية فهي تهتم كثيرا بالأنشطة الثقافية والسياحية والفنية ، ونذكر هنا قائمة بأفضل الأماكن السياحية التي ممكن زيارتها في الكويت بالإضافة إلى المراكز التجارية والمولات المميزة .

افضل الأماكن السياحية في الكويت :

1- ابراج الكويت : هي ثلاثة ابراج على ساحل الخليج العربي في مدينة الكويت في رأس عجوزة ، تعتبر من أبرز معالم الكويت ، افتتحت رسميا عام 1979 ، ويصل ارتفاع البرج الرئيسي 187م ، وقد فازت الابراج بجائزة أغاخان للعمارة الاسلامية . تتميز الابراج بمستوى دائري يكشف للزوار مناظر الكويت ، وبها خزان ضخم للمياه .



2- بيت السدو : هو بيت للتراث أسس عام 1979 للحفاظ على صناعة السدو التقليدية وهي نسج وحياكة الصوف والخيام وبيوت الشعر ، وتقام فيها المعارض الفنية السنوية والدورات التدريبية . وكان البيت قد بني من الطين عام 1936، وقد صمم البيت على الطراز الكويتي القديم بلمسة اسلامية هندية .

3- الجزيرة الخضراء : هي جزيرة اصطناعية أسست قرب ابراج الكويت على مساحة 785 ألف مترمربع ، وهي اول جزيرة اصطناعية في الخليج . ويربطها بالبر ممر طوله 134م ، وتضم برج سياحي وقلعة للأطفال مجهزة بشلالات مائية ومطاعم ومراكز خدمية على شكل مدرج روماني .

4- جزيرة فيلكا : تعتبر الجزيرة من أشهر وأجمل الجزر التاريخية في الكويت ، فهي غنية بالمعالم التاريخية من مختلف العصور التي ترجع للألفية الثالثة ق.م ، وتنتظم الرحلات من رأس السالمية حتى جزيرة فيلكا ، وتنتشر المراكب في المياه المترامية أمام الجزيرة التي تتيح الفرصة لزيارة الجزر الأخرى مثل أم المردام .

5- شاطئ المسيلة : يعتبر من أكر شواطئ الكويت ، ويمتد على ساحل المسيلة مسافة 350م عند نهاية طريق الفحيحيل السريع ، وتتناغم رمال الشاطئ البيضاء مع مياه البحر الصافية بمناظر خلابة جاذبة ، واقيمت ثلاث حمامات سباحة على الشلطئ للكبار والصغار.

6- صالة التزلج : صرح رياضي متميز في الكويت ، انشأ في 1980 ، وهي الأولى من نوعها في منطقة الخليج ، وتبلغ مساحة الصالة 8398 متر مربع محاطة بحزام أخضر ، ويتكون من صالتين الاولى أوليمبية مساحة الجليد بها 1800 مترمربع ، ومزودة بخدمات صحية وترفيهية ، والثانية مساحتها 800م . وفي عام 1980 تكون أول فريق هوكي الجليد الوطني ، مما اتاح لاقامة المباريات بين دولة الكويت ودول أخرى .

7- القرية التراثية : توجد القرية في دزيرة فيلكا ، وهي توحي بعبق التاريخ ، اذ تظهر مساكن الكويت القديمة ، وتمكن القرية للزوار ركوب الخيول العربية والاستمتاع بحفلات الشواء . كما يوجد بها متحف للشيخ عبد الله السالم الصباح في قصره بالجزيرة.

8- ميناء السفن الشراعية : تنوعت السفن الشراعية في الكويت قديما فيما قبل النفط اذ كانت مصدر الاقتصاد تاكويتي للغوص وصيد اللؤلؤ والتجارة البحرية ، من ثم كان ميناء السفن الشراعية الذي يعيد للزائرين الابحار قديما ، ولا تزال أحد أكبر وأقدم السفن الشراعية موجود بالميناء .

9- المركز العلمي : مبنى ضخم تم بنائه على الشاطئ ، وتصميمات المركز ترجع للفن الاسلامي القديم ، ويحتوى المركز على ثلاث قاعات تتنوع ما بين الثقافة و العلوم والترفيه ، ويضم المركز مجموعة من الحفريات الجيولوجية القديمة التي قد يصل عمرها إلى 500 مليون سنة .

10- المتحف الوطني : يقع المتحف على شاطئ الخيلج العربي بالكويت ، وقد كان المتحف بالاصل مدرسة وتحول لمتحف وطني . يتكون المتحف من قسمين الأول من الطين والثاني من الاسمنت ، ويكتنز المتحف بلوحات عالمية لفنانين عاشوا في الكويت ، والكثير من الحفريات والصناعات الاسلامية القديمة .




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً