إغلاق
إغلاق

شاطىء كوباكابانا بالبرازيل اكثر الاماكن شهرة في العالم
الكاتب : وكالات | السبت   تاريخ الخبر :2017-02-04    ساعة النشر :21:10:00

يقع شاطىء كوباكابانا في المنطقة الجنوبية من مدينة ريو دي جانيرو ، البرازيل . ومن المعروف بوجودها على بعد 4 كم من شاطئ في بالنيريو ، التي تعد واحدة من اكثر الاماكن شهرة في العالم .

يبدأ شاطىء كوباكابانا في شارع برنسيسا إيزابيل وينتهي عند POSTO SEIS ، وهناك نوعان من الشواطئ الصغيرة : واحد ، داخل فورت كوباكابانا ، والثاني عند حي ايبانيما الشهير . المنطقة هي واحدة من ” المناطق الأولمبية ” خلال دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في عام 2016 .
وفقا ل رويتر ، وأمانة السياحة فإن ريو دي جانيرو ، تحتوي على 63 فندقا و 10 بيوت الشباب في كوباكابانا .

يمتد شاطئ كوباكابانا من بوستو دويس ( برج مراقبة الحرس الثاني) حتى بوستو سيس . وهناك الحصون التاريخية في كلا طرفي لشاطئ كوباكابانا ؛ فورت كوباكابانا ، الذي بني في عام 1914 ، وهو في نهاية الجنوب بوستو سيس و فورت دوكي دي كاكسياس ، الذي بني في 1779 ، في الطرف الشمالي . كواحدة من برج المراقبة من حرس بوستو دويس التي لم تكن موجودة .
هناك الفنادق والمطاعم والحانات والنوادي الليلية و المباني السكنية المنتشرة في المتنزه .
شاطئ كوباكابانا يستضيف الملايين من المحتفلين خلال احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية السنوية و ، في معظم السنوات ، يعتبر المكان الرسمي ل كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA .
هذا الشاطئ هو أيضا مكان يحاول يوسين بولت للفوز على الرقم القياسي العالمي 150م .



كورنيش كوباكابانا يشتهر على نطاق واسع ( على بعد 4 كيلومترات طويلة) . تم الانتهاء منه في عام 1970 ، بإستخدام الأسود والأبيض البرتغالي مع تصميم الرصيف منذ نشأتها في 1930 : موجة هندسية . وقد تم تصميم المنتزه كوباكابانا روبرتو بورل ماركس

كوباكابانا لديه أعلى مؤشر للتنمية البشرية في ريو ، وطرح تعداد 2000 HDI كوباكابانا في 0.902 .

وفقا ل IBGE ، يعيش حوالي 160،000 شخص في كوباكابانا و 44،000 أو 27.5 ٪ منهم 60 عاما أو أكثر . كوباكابانا يغطي مساحة 7.84 كم ² والتي تعطي البلدة الكثافة السكانية من 20،400 شخص لكل كم ² .
المباني السكنية 11-13 طابقا بنيت بجانب بعضها البعض لتسيطر على البلدة . وهناك المنازل والمباني النادرة من طابقين .

هناك أكثر من 40 خط سير للحافلات المختلفة التي تخدم كوباكابانا ، كما هناك ثلاث محطات مترو الأنفاق : كانتاجالو ، سيكويرا كامبوس و Cardeal Arcoverde . كما هناك ثلاثة شرايين رئيسية موازية لبعضها البعض: شارع المحيط الأطلسي ، والذي يتكون من 6 حارات ، على مدى 4 كم من شاطئ البحر سبيلا ، نوسا سينهورا دي كوباكابانا الجادة و باراتا ريبيرو / راؤول ، وكلاهما يتكون من 4 حارات بطول 3.5 كم . شارع باراتا ريبيرو يتغير اسمه إلى شارع راؤول بعد سا فريري . وهناك أربع وعشرين من الشوارع التي تتقاطع على كل الشرايين الرئيسية الثلاث ، وسبعة شوارع أخرى تتقاطع مع بعضها .




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً