إغلاق
إغلاق

افضل الاشياء التي يمكن القيام بها في ابها
الكاتب : وكالات | السبت   تاريخ الخبر :2017-02-04    ساعة النشر :19:41:00

منطقة أبها بالمملكة العربية السعودية هي منطقة مناسبة لقضاء العطلات في فصل الصيف نظرا لمناظرها الجميلة ، و قمم الجبال الشهيرة و النسائم الباردة بها ، و دائما ما يأتي لها السياح من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي هربا من حر الصيف . و هي تقع على إرتفاع 2200m فوق البحر الأحمر ، و لذلك فهي منطقة تتمتع بطقس لطيف على مدار السنة . و منطقة عسير لديها الكثير من الأنشطة للقيام بها ، و في مقالنا اليوم سنذكر لحضراتكم أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في منطقة أبها .


زيارة منتجع أبها الجديدة و بحيرة سد أبها هي أحد أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في أبها ، و أخذ نزهة حول البحيرة و في الحديقة و تناول العشاء في فندق قصر أبها الفاخر مع إطلالة ساحرة للبحيرة و المدينة ، و يمكن أيضا ركوب التلفريك و الإستمتاع بالمناظر الخلابة حتى الجبل الأخضر .



التعرف على القرية المثيرة و ركوب التلفريك ، و قد بنيت هذه القرية القديمة في منتصف الطريق أسفل الوجه ، و يعتقد أن القرويين طردوا العثمانيين هناك و عاشوا في عزلة تماما مكتفين ذاتيا حتى تم إكتشافها من قبل مروحية تابعة للجيش السعودي ، و كان الموقع عبارة عن قطعة فريدة من التاريخ السعودي و لكن للأسف أثرت عليه الصبغة التجارية في السنوات القليلة الماضية ، و مع ذلك لا تزال منطقة تستحق الزيارة .

زيارة الجبل الأخضر في وسط مدينة أبها ، و هو في الواقع أحد التلال المطلة على المدينة و المضاءة بشكل جميل مع أضواء خضراء في الليل ، و هناك مطعم و مقهى في الجزء العلوي مع شرفة في الهواء الطلق حيث يمكن للزوار الإستمتاع بمناظر أبها ، مع متجر للهدايا التذكارية و مطعم صغير مزين مثل بيت الطين العسيري التقليدي في الطابق السفلي من المحل .

أخذ جولة مراقبة للطيور في عسير في مختلف الحدائق داخل الحديقة الوطنية بعسير ، مثل آل سودا ، آل ردة ، الجراح ، مع التجول في غابات العرعر و إكتشاف بعض من أنواع الطيور ال 170 التي تجعل من هذه المنطقة وطنهم .

ركوب أعلى قمة جبل سوداح ، بإرتفاع 2910 متر ، و الجو هناك دائما بارد و هادئ ، و يمكن التتمتع بنزهة من الخصوصية الكاملة فقط مع الحياة البرية لقطع الصمت .

ركوب التلفريك آل سوداح حتى رجال ألمع قرية الطوب اللبن ، و يجب هناك زيارة المتحف ، والمكتبة و مطعم الوجبات التقليدية أو التمتع بنزهة في الوادي الجميل .

ممارسة بعض الرياضات الشاقة مثل ركوب الدراجات في الجبال و الطيران الشراعي أو أسفل جبال سوداح ، و هناك مجموعة فرنسية تنظم هذا في أشهر الصيف بالإضافة إلى تسلق الصخور .

إكتشاف العمارة التقليدية بمنطقة عسير ، كزيارة قصر شدا و قصر و بيوت الطين القديمة المنتشرة في أنحاء أبها .

تلبية البابون العربية الشهيرة التي يمكن رصدها بجانب معظم الطرق الجبلية ، و يمكن بالقرب من سوداح ركوب التلفريك للقيام برحلة ممتعة .

إستكشاف الأسواق الموجودة في ممرات عسير الأسطورية ، كسوق يوم الثلاثاء في أبها و سوق الخميس في خميس مشيط (سوق آل خميس) ، سوق الثلاثاء هو سوق للنساء منفصلة لتشغيل جميع البائعات و سوق الخميس يقدم مجموعة من أفضل الذهب و الفضة و المجوهرات البدوية في المنطقة ، و أيضا العسل و سلال القش الملونة و القبعات و الفساتين النسائية المطرزة التقليدية ، و المسحوق الأبيض “الشابا” المستخدم من قبل السكان المحليين كمزيل عرق طبيعي و مطهر .

 




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً