إغلاق
إغلاق

يجب الحذر الشديد عند السفر الى هذه الدول
الكاتب : وكالات | الاربعاء   تاريخ الخبر :2017-02-01    ساعة النشر :15:59:00

يعشق البعض السياحة الى الأقصى الحدود، فيتجهون الى السياحة المرعبة والتي لا تعرف القيود، ولكن هنالك هذه الدول التي يجب الانتباه من السفر اليها:

المنطقة الحدودية بين كولومبيا وبنما

هي عبارة عن أدغال متداخلة يصعب المرور فيها، وتنتشر بها العصابات المسلحة ومهربو المخدرات .

جورجيا

الصراع المسلح الذي اندلع بين روسيا وجورجيا قبل سنوات عدة ترك جورجيا كبلد غير مستقر أمنيا، ورفع من احتمالية تعرض السائحين للخطف والسلب تحت تهديد السلاح، من قبل عصابات مسلحة ذات توجهات مختلفة .

جمهورية الكونغو

باستثناء العاصمة برازافيل ومدينة بوينت نوار تعد بقية البلاد مكانا خطيرا يعج بالعصابات المسلحة .

جمهورية الكونغو الديمقراطية

اندلعت في البلاد حروب عدة طاحنة بين أطراف مختلفة، ما هوى بمستوى الأمن في البلاد إلى الحضيض .

سيراليون

ينتشر بها مرض الأيبولا وتنعدم فيها الرعاية الصحية المناسبة، ولقد أصدرت دول عدة اخطارات تدعو فيها مواطنيها إلى عدم السفر إلى سيراليون حتى اشعار آخر .

ليبريا

تعاني تفشى مرض الإيبولا والخدمات الصحية تكاد تنهار، بسبب استنزاف مواردها في علاج واحتواء مرض الإيبولا .

غينيا

تعاني صراعات سياسية محتدمة وأزمة اقتصادية مزمنة، ومؤخرا تفشي فيها مرض الإيبولا ليصبح الوضع لا يطاق، فانعدم الاستقرار وتفشت أعمال الجريمة، والخدمات الصحية متواضعة في أحسن الاحوال .

 

نيجيريا

تنتشر أعمال الخطف في شمال البلاد، ناهيك عن انتشار جماعات مسلحة تطالب بالاستقلال في مناطق أخري، وتشن هذه الجماعات هجمات على منشآت البلاد النفطية من حين لآخر .

إريتريا

منذ استقلال البلاد عن أثيوبيا في سنة 1993 والبلاد تئن بسبب القبضة الأمنية التي تفرضها حكومة أسياس أفورقي، ناهيك عن تفشي الفساد وانتشار العصابات القبلية التي تسلحها الحكومة، بالإضافة إلى توتر شديد مع دول الجوار من الممكن أن يتطور إلى نزاعات مسلحة لا يمكن توقع حجمها وتأثيرها .

تشاد

بسبب الصراعات المستمرة بين الحكومة وجماعات مسلحة مدعومة من بعض دول الجوار، تعاني البلاد عدم الاستقرار، وتفاقم الوضع مؤخرا بعد أن دخلت على خط المواجهة جماعة بوكو حرام، فأصبحت الحكومات الغربية تنصح مواطنيها بتجنب السفر إلى تشاد إلا للضرورة .

كوريا الشمالية

تعيش البلاد تحت حكم الديكتاتور كيم جونغ أون الذي يحكم بالحديد والنار، فالأخبار شبه مؤكدة عن وجود معسكرات جماعية يزج فيها المعارضون السياسيون ليعيشوا في ظروف قاسية جدا، والأنباء تفيد بتعرض عدد من المواطنين حتى من الذين خدموا في الجيش ووصلوا إلى مناصب رفيعة، إلى الإعدام بطرق وحشية بعد محاكمات صورية نتيجة شك كيم جونغ أون في ولائهم له، يفرض على المواطنين إظهار نفاق شديد للزعيم كيم جونغ أون يصل إلى درجة التأليه .

جمهورية جنوب السودان

تعاني البلاد صراعاً مسلحاً اندلع بين قوات الجيش الموالية لرئيس البلاد سيلفا كير الذي ينتمي لقبيلة الدنكا، والقوات المواليه لنائبه السابق رياك مشار والذي ينتمي لقبيلة النوير .

إيران

هناك حالة من الترقب الدائم في إيران، تجعل الأجهزة الأمنية تعتقل أي سائح لأدني اشتباه، وفي حالة حدوث الإعتقال يلجأ الإيرانيون إلى حيل قذرة مثل الإدعاء بأنهم لا يعرفون مصير السائح، أو يلفقون التهم للسائح، وعندها يرفضون إطلاق سراحه بناء على هذه التهم الملفقة

النيجر

تعاني البلاد انفلاتاً أمنياً غير مسبوق يصاحبه فساد حكومي مزمن، احتمالية التعرض للخطف أو لهجوم مسلح كبيرة وبخاصة في شمال شرق البلاد .




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً