إغلاق
إغلاق

الاماكن السياحية في البحرين
الكاتب : وكالات | الخميس   تاريخ الخبر :2017-01-19    ساعة النشر :09:51:00

البحرين ، والتي تعرف رسميا بإسم مملكة البحرين ، وهي الدولة الجزيرية التي تقع في الخليج العربي على الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية وعاصمتها المنامة . تتبع مملكة البحرين للنظام الملكي العربي في الخليج العربي . تتكون البحرين من مجموعة من الجزر بين شبه جزيرة قطر والساحل الشمالي الشرقي من المملكة العربية السعودية . وهي الدولة الجزيرية التي تقع بالقرب من السواحل الغربية للخليج العربي في الشرق الأوسط . وهي أرخبيل صغير متركز على جزيرة البحرين . ترتبط مملكة البحرين مع المملكة العربية السعودية من خلال جسر صناعي يعرف بإسم “جسر الملك فهد” ، شبه جزيرة قطر أيضا قريبة ، والتي تبعد بحوالي 50 كم (31 ميل) إلى الجنوب الشرقي عبر خليج البحرين . تقع ايران على بعد 200 كيلومتر (124 ميل) إلى الشمال في منطقة الخليج العربي . يبلغ عدد السكان مملكة البحرين في تعداد عام 2010 إلى نحة 1234567 ، بما في ذلك 666172 غير المواطنين . يبلغ حجم مملكة البحرين لنحو 780 كم2 ، مما يجعلها أصغر دولة ثالثة في آسيا بعد جزر المالديف وسنغافورة .

معلومات عن مملكة البحرين – البحرين هي أصغر دولة في دول مجلس التعاون الخليجي . يعتمد اقتصادها إلى حد ما على السعوديين الراغبين في الترفيه في بعض الوسائل الغير متوافرة في المملكة العربية السعودية .

المناخ – تتميز البحرين بالمناخ الصحراوي الاستوائي ، ولكنها الممكة التي تعمل على بناء وصنع عدد من الشواطئ مع توفير عدد من الفنادق الفاخرة الجميلة . الشتاء في مملكة البحرين جاف ، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة في النهار إلى نحو 70 فهرنهايت ، وتبلغ أدنى مستويات درجات الحرارة خلال فترة الليل لنحو 50 فهرنايت ، بينما تجد الحرارة اللطيفة في فصل الربيع والخريف ، مع الطقس الجاف . ومن المعروف ان مملكة البحرين تتعرض لعواصف وغبار في أواخر فصلي الشتاء والربيع ، ولكنها لا تصل لنفس الحدة التي تصل إليها الدول الآخرى التي تقع على الخليج من الصيف الحار جدا ، مع درجات الحرارة في النهار التي تتراوح بين 100-120 فهرنهايت ، بينما تصل درجات الحرارة خلال فترة الليل في أي مكان من 75-90 فهرنهايت . وتتميز بالمياه الضحلة حول البحرين وعادة ما تصل من 75 فهرنهايت في فصل الشتاء إلى 85 فهرنهايت في فصلي الربيع والخريف ، وعادة ماتصل إلى حوالي 90 فهرنهايت + في الصيف ، ونظرا لضحالة المياه ، فمن الممكن أن تصاب بضربة شمس أثناء السباحة .

 

المدن الهامة في مملكة البحرين :
المنامة – عاصمة البحرين .
مدينة حمد
مدينة عيسى
سترة
المحرق
الرفاع
جد حفص
الدراز
الحد

الوجهات السياحية في البحرين – البحرين تقدم عدد من الوجهات السياحية من بين الدول الأكثر زيارة في الشرق الأوسط . انها مملكة تجمع بين الثقافة العربية الحديثة والأماكن التاريخية التي تعكس حضارتها والتي تعود إلى خمسة آلاف سنة من حضارة البحرين . وبالرغم من ان مناخها حار جاف صيفاً مع الرياح التي تهب بمستوى منخفض من خلال جبال زاجروس من منطقة الخليج العربي ، إلا أن معظم الأمطار تسقط في فصل الشتاء ، ويمكن الإستمتاع بمشاهدة الطيور ، وممارسة أنشطة الغوص ، وركوب الخيل والأنشطة السياحية الشعبية في أفضل الأماكن السياحية في البحرين . إليكم الوجات السياحية في مملكة البحرين .

10 . مركز التجارة العالمي البحرين ، المنامة – وهو المركز الأكثر دراماتيكية والمركز التجاري الذي يرتفع إلى نحو 787 قدم فوق سطح الأرض . هناك 3 توربينات للرياح مع الإضاءة القوية التي تنير نحو أكثر من 300 منزل لتكون من بين أفضل التصاميم المعمارية .

9 . باب البحرين ، المنامة – باب البحرين هو واحدة من الأسواق الأكثر جمالا في المنامة مع وجود عدد من الأكشاك التي تصطف لبيع الخضار والفواكه والملابس ، وتعد واحده من أفضل الأماكن التاريخية لبيع الذهب واللؤلؤ . كما انه البوابة المقوسة لدخول السوق مع إطلالة النافورة الجميلة في واجهة البوابة ، وهي المنطقة التي تعكس مدى الجمال الحقيقي والمكان الهادئ ، والتي توفر العديد من الفنادق الفاخرة أيضا بالقرب من السوق .8 . مسجد الخميس – أنشأ ذلك المسجد في القرن السابع ، والذي يعد واحداً من بين أحد المساجد التاريخية الأكثر جمالا في البحرين والذي يعرف باسم آل خميس ، وهو مسجد جميل ، يضم عدد 2 من المآذن . يبلغ طول المسجد لنحو 113م ، مع قاعة الصلاة التي تتميز بأسقفها الجميلة جدا والمدعمة بالأعمدة الخشبية . يقع مسجد آل خميس في منطقة تعرف بإسم خميس ، وهي المنطقة السكنية التي تصم عدد كبير من المحلات التجارية .

7 . قلعة البحرين – قلعة البحرين هي القلعة التي تقع في شبه الجزيرة العربية ، البحرين وهي ذات موقع أثري علي ارتفاع 39كم ، والذي يبعد حوالي 6كم بعيدا عن مدينة المنامة ، بل إنها المكان المميز بكمية كبيرة من التحف .6 . شجرة الحياة – تقع شجرة الحياة علي بعد 2 كم من جبل ديكخاند ، وهي شجرة كبيرة نمت من 500 عاما وتقف وحدها على أرتفاع 25 قدم فوق التلال الرملية العالية ، حيث تقع هذه الشجرة في وسط الصحراء دون أي مصدر للمياه مما جعل من هذه الشجرة كأسطورة مميزة . كما تعد تلك الشجرة من عجائب الدنيا الـ 7 في الطبيعة ، حيث يزورها سنويا حوالي 50،000 شخص .5 . محمية العرين ، الصخير – تبعد محمية العرين إلى نحو 40 دقيقة من مركز المنامة ، وهي محمية مخصصة للحيوانات البرية ، والتي تعد كأفضل بقعة للنشاط السياحي في البحرين . تتميز المحمية بالحديقة الخضراء التي لديها عدد كبير من الحيوانات والنباتات ، بما في ذلك أكثر من 500 نوع من الحيوانات و 10000نوع من النباتات . تتكون المحمية من جزئين ، واحدة منهما مفتوحة للناس ، والآخري هي المنطقة المحمية ، وتجذب هذه الحديقة سنويا لعدد كبير من الزوار .

4 . جبل آل دخان – جبل دخان وهو واحدة من التلال التي تعد واحدة من بين أعلى التلال ارتفاعاً في البحرين ، وهذا الجبل هو نقطة عالية في البلاد والذي يبلغ ارتفاعه لنحو 143 م . يحيط بالجبل للعديد من الكهوف ، أما الجزء الجنوبي من الجبل فهو الموقع المميز والمفضل للتخييم .

3 . حلبة البحرين الدولية ، الصخير – أنشئت حلبة البحرين الدولية في يوم 17مارس من عام 2004 م ، وهي الحلبة المميزة برياضة السيارات المحلية ، كما عقدت تلك الحلبة للعديد من الفعاليات مثل سباقات الجر ، وسباق الجائزة الكبرى ، وسباقات السيارات السوبر V8 ، بالإضافة إلى أنواع أخرى كثيرة من الأحداث ، مما يجعلها منطقة جذب كبيرة للعديد من الزوار .




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً