إغلاق
إغلاق

أجمل الأماكن التي تستحقّ الزيارة في «مراكش»!
الكاتب : وكالات | الاربعاء   تاريخ الخبر :2017-01-11    ساعة النشر :02:30:00

تُعرف مراكش بالمدينة الحمراء وتحوي كلّ المظاهر التي قد يتمنّى المرء رؤيتها، فقد يكون هذا البلد تارةً مشغولاً وتارة أخرى هادئاً جداً. إنّ هذا البلد الواقع في شمال أفريقيا هو مركزٌ لأحد أروع المواقع الأثرية في العالم.
فإذا كنت تبحثين عمّا تقومين به أو عن أماكن لتصوّريها في مراكش، فإليك أفضل الأماكن التي تستحقّ الزيارة.

• قصر الباهية
يقدّم لك هذا القصر صورةً واضحةً عما كانت عليه حياة الأغنياء في القرن التاسع عشر. يُقال إنّ الوزير أحمد بن موسى قد شيّد هذا القصر في الأصل على أن يكون مسكناً للنساء، ويعتبر مثالاً للهندسة المعمارية الشرقية القديمة المميّزة. توقّعي أن تجدي فيه جدراناً مزيّنة بسخاءٍ وسقفاً يسلب الأنظار بالإضافة الى فناء مسقوف وحديقة جميلة. إنّه أحد المواقع التي لا تفوّت في مراكش.

• مسجد كوتوبيا
إنّ مسجد كوتوبيا هو أكبر المساجد في مراكش. يبلغ طول هذا المسجد ٦٥ متراً، وهو إحدى أقدم المنارات الباقية في العالم. لقد بقي هذا المسجد مكاناً للعبادة وهو أحد أفضل الأماكن التي يجب عليك زيارتها في مراكش ولكن عليك ارتداء الثياب المناسبة بالطبع.

• الصحراء وكثبان الرمال
من المهمّ أن تشمل الرحلة الى مراكش زيارةً للصحراء. إنّ الخيار الأفضل في هذا المجال هو الرحلات على ظهر الجِمال فمن الممكن أن تصل الى ثاني أكبر صحراء في العالم في خلال يومين فقط كما يمكنك أن تري كثبان الرمال وزيارة مخيّمات بدوين، فتُتاح لك الفرص للنوم تحت النجوم.

• حديقة ماجوريل
صمّم جاك ماجوريل، وهو فنّان ومغترب فرنسي، هذه الحدائق النباتية غير العادية عام ١٩٢٠. إنّ هذا المكان هو بالتأكيد موقع لا يمكن نسيانه في مراكش ويستقبل زوّاره للراحة ولأخذ صورٍ مميّزة. وقد نُفّذت الحدائق مُزيَّنةً بالمياه والنباتات المختلفة ومنها شجر الصبار.

• سوق بازار (Souk Bazaars)
لا يمكنك أن تنصرفي من مراكش من دون أن تزوري سوق البازار. تعتبر «المدينة» وهي المحافظة التاريخية لتلك المدينة المميّزة أفضل الأماكن لتتبضّعي، في ذلك المكان ستجدين منتجات لا مثيل لها من التوابل الى القفطان كما يمكنك الاستماع الى الموسيقيين.

• حدائق المنارة
تقع هذه الحدائق في غرب مراكش وقد عُرفت في القرن االثاني عشر، وشجر الزيتون والبلح من أجمل أنواع الشجر التي تضفي رونقاً فنيّاً على المكان وتلفت الزائر كما تحوي مسبحاً صغيراً وجناحاً استعمله السلطان وعائلته سابقاً مقرّاً صيفيّاً.

 

 




تعليقات الزوار

1   - التعليق بواسطة : حميد المخطوبي   بتاريخ : 2017-01-12 22:15:00
البلد : مكناس
مدينة مراكش من اجمل المدن المغربية
أضيف مؤخراً