إغلاق
إغلاق

متنزه روايال ناتال الوطني بجنوب افريقيا
الكاتب : وكالات | الاربعاء   تاريخ الخبر :2016-10-26    ساعة النشر :21:00:00

يتمتع هذا المنتزه بمناظره الطبيعية البديعة التي تكاد تكون الأروع في جنوب أفريقيا. يضم المنتزه مسرحاً مكشوفاً ومسار بطول 500 كم وجدار صخري يبلغ ارتفاعه 1000 متر، بالإضافة إلى شلال "توجيلا" الذي يُعد ثاني أعلى شلالات البلاد، والذي يتجمد جزءه الأعلى محدثاً أعمدة الجليد المدهشة.

يقع في مقاطعة "كوازولو-ناتال" ويشتهر بتنوع كائناته ونباتاته ويُعد وجهة محببة للمولعين بجولات السير الاستكشافية. يمكن السفر إليه براً فقط. يبعد عن "بيرجفيل" بواقع 55 كيلومتراً ويتصل بها وبمدينة "وينترتون" من خلال الطريق رقم (3) السريع. أما إذا كنت قادماً من "هاريسميث" فاسلك "أوليفييرشيك باس" ليصحبك إلى المنتزه في رحلة تبلغ مسافتها 72 كيلومتراً. تقوم أثناء الرحلة بعبور "شارع بيت لحم" الذي يؤدي بك إلى شارع "ويتسيشوك" أو شارع "كواوا". تجد الطريق بين "ويتسيشوك" و"أوليفييرشيك باس" ممهداً بصورة جيدة، بينما قد تشعرك بعض أجزاء أخرى من الرحلة بعدم الارتياح.

يشهد هذا المنتزه أجواءً مختلفة بحسب موقع وارتفاع أراضيه، بجانب موسم ممطر يمتد من أكتوبر إلى شهر مارس. كما تتساقط بعض الثلوج المتفرقة خلال الفترة من أبريل وحتى سبتمبر. تكون أشهر الصيف جافة وعاصفىة إجمالاً وقد تشهد المرتفعات انخفاض درجات الحرارة إلى دون الصفر لتجمُد مياه الشلالات. أما معظم فترات السنة فتسودها أجواءٌ لطيفة بدرجات حرارة معتدلة.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً