إغلاق
إغلاق

السياحة في زيمبابوي لها طعم خاص
الكاتب : وكالات | الخميس   تاريخ الخبر :2016-10-20    ساعة النشر :02:21:00

زيمبابوي هي بلد غير ساحلية والتي تقع في جنوب أفريقيا ، ويجري بها نهري زامبيزي ولمبوبو ، يحدها من الجنوب دوله جنوب أفريقيا ، وبوتسوانا من الجنوب الغربي ، وزامبيا من الشمال الغربي ، وموزامبيق من الشرق . العاصمة وأكبر مدنها هي هراري .

تتميز زيمبابوي بتاريخيها ومواقع للعديد من الممالك والإمبراطوريات البارزة ، فضلا عن المسار الرئيسي للهجرة والتجارة لتصبح مستعمرة ترسيم الأراضي الحالية من قبل الشركة البريطانية سيسيل رودس في جنوب أفريقيا خلال عام 1890 ، حتي الحكم الذاتي في جنوب روديسيا في عام 1923 . وفي عام 1965 أعلنت الحكومة المحافظة للأقلية البيضاء استقلال روديسيا من جانب واحد ، كما تحملت الدولة الغير معترف بها للعزلة الدولية والحرب الأهلية التي استمرت 15 عاما بين الحكومة والقوى الوطنية السوداء . وتوجت باتفاقية السلام التي تثبت منح حق التصويت للجميع وسيادة القانون في أبريل 1980 م .
زيمبابوي هي بلد متنوع عرقيا في ما يقرب من 13 مليون شخص ، كما لديها 16 لغة رسمية ، مع اللغة الإنجليزية ، وتعتبر شونا ونديبيلي هما اللغات الأكثر شيوعا . الرئيس روبرت موغابي هو رئيس الدولة والحكومة ، ورئيس الأركان للقوات المسلحة ، الشهير كبطل للقضية ضد الاستعمار ، وينظر موغابي أيضا التدهور الاقتصادي والسلطه مسؤولة عن تسجلها في مجال حقوق الإنسان . وقد تقلد الرئيس للسلطة منذ عام 1980 : وأصبح رئيسا للحكومة حتى عام 1987، ورئيس كل من الدولة والحكومة منذ ذلك الحين .




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً