إغلاق
إغلاق

السياحة في نيجيريا .. تعرفوا عليها عن قرب مع تجوال
الكاتب : وكالات | الاحد   تاريخ الخبر :2016-10-09    ساعة النشر :14:16:00

الاسم الرسمي للبلاد هو جمهورية نيجيريا الإتحادية هي بلد في غرب أفريقيا و أكبر دولة في أفريقيا من حيث تعداد السكان، تبلغ 154 مليون نسمة. من موارد الدولة النفط الخام والكاسافا. العملة النيجيريّة هي النايرا.

للبلد حدود مع كل من بنين في الغرب، تشاد والكاميرون في الشرق، النيجر في الشمال وخليج غينيا في الجنوب. عاصمة نيجريا هي أبوجا منذ عام 1991 وكانت لاغوس العاصمة السابقة.

وغالبا ما يشار إليها باسم نيجيريا "عملاق أفريقيا"، وذلك بسبب عدد سكانها الكبير والاقتصاد. مع ما يقرب من 174 مليون نسمة، ونيجيريا هي البلد الأكثر سكانا في أفريقيا والبلاد السابعة والأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم. ويسكن هذا البلد من قبل أكثر من 500 جماعة عرقية، والتي من أكبر ثلاث هي الهوسا، واليوروبا الإيبو. بشأن الدين ينقسم نيجيريا تقريبا في النصف بين المسيحيين، الذين يعيش معظمهم في الأجزاء الجنوبية والوسطى من البلاد، والمسلمين، ويتركز معظمهم في المناطق الشمالية والجنوبية الغربية. وهناك أقلية من الديانات ممارسة السكان الأصليين إلى نيجيريا، ل: مثل هذه الشعوب الإيبو و اليوروبا التقليدية. وتعرف نيجيريا كقوة إقليمية في أفريقيا.


في عام 2014 اقتصادها (الناتج المحلي الإجمالي) في عام 2014 وأصبح أكبر في أفريقيا والتي تبلغ قيمتها أكثر من 500 مليار دولار وتفوقت جنوب أفريقيا لتصبح 26 أكبر اقتصاد في العالم. وعلاوة على ذلك، فإن نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي 11 في المئة فقط (8 في المئة أقل من نسبة 2012),

مثل باقي الدول الأفريقية تزخر نيجيريا بالعديد من مقومات الجمال الطبيعي، فتزخر بالنباتات والغابات والمعالم الطبيعية الساحرة، وقد عمل المسئولون في نيجيريا على اعادة تنشيط للسياحة، وابراز معالمها، وتتنوع اشكال السياحة بنيجيريا ما بين الشواطئ الممتدة في الجزء الجنوبي من البلاد، ومنتزهات الحياة البرية، بالإضافة إلى العديد من المهرجانات التي تعقد بها·




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً